لهذه الأسباب يجب على المدون أن ينشر بشكل يومي

حسام الخوجه نوفمبر 10, 2023
كلمة

 إن كنت مبتدئاً في تعلم مهارة التدوين فأنا أنصحك أن تركز على النشر بشكل يومي، أو بشكل أسبوعي، المهم أن يكون النشر منتظماً ووفق جداول زمنية مستمرة مع عدم وجود انقطاعات. وذلك للأسباب التالية:

لهذه الأسباب يجب على المدون أن ينشر بشكل يومي

بناء الجمهور

إن الاستمرارية تساعد على بناء جمهور ذو اهتمامات محددة، مما يعني وجود قراء ينتظرون تدويناتك بشغف مع مرور الوقت. هذا بالتأكيد سيزيد من أرباحك ويجعلك متحمساً للنشر.

في تجربتي مع التدوين لاحظت أن التوقف عن النشر لفترات محددة يضر كثيراً بالمدون ويجعله يفقد جزءاً من القراء، لهذا لا تدخر جهداً في الكتابة حتى وإن كنت في أسوأ حالاتك.

تحسين محركات البحث

تفضل محركات البحث مثل Google مواقع الإنترنت التي تنشر بشكل مستمر وعالي الجودة. إن وصول مقالاتك للقراء سيزداد إن كنت تقدم المحتوى الجديد والعكس صحيح.

شرحت سابقاً بعض المهارات الأساسية لتحسين محركات البحث في تدوينة منفصلة، أنصحك أن تطلع عليها لتحسين كتابتك ولجعل موقعك يظهر في أولى نتائج البحث.

الخبرة المهنية في مجال التدوين

عندما تنشر بشكل مستمر فإن جمهورك سيصبح أكثر اهتماماً بما تقوله، مما قد يجعلك مرجعاً في المجال الذي تنشر فيه تدويناتك. 

تحقيق الدخل من مدونتك

إن كنت تفكر في تحقيق دخل شهري من مدونتك فمن الضروري جداً أن تنشر تدويناتك بشكل يومي. أنت بحاجة إلى عدد كبير من القراء وزيارات يومية مختلفة لجعل موقعك ينمو وينتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي.

من الضروري ملاحظة أنه على الرغم من أهمية التدوين المستمر، إلا أنه يجب دائمًا إعطاء الأولوية للجودة على الكمية. يعد تحقيق التوازن بين إنتاج محتوى منتظم والتأكد من استيفائه للمعايير العالية أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق النجاح على المدى الطويل كمدون محترف.

شارك المقال لتنفع به غيرك

حسام الخوجه

الكاتب حسام الخوجه

مهندس برمجيات، مدوّن ومستشار تعليمي.

قد تُعجبك هذه المشاركات

1270856089618366168
https://www.almudawen.com/