لغة القالب

تأثير استضافة الموقع على الظهور في نتائج البحث

 تلعب استضافة موقعك دوراً مهماً في ظهور المواقع والمدونات في نتائج البحث وتحسين SEO الخاص بالصفحات والمقالات. لهذا عليك اهتمام بشراء استضافة سريعة، آمنة، ذات مساحة كافية وتعمل 24 ساعة على مدار الأسبوع بلا انقطاعات.

تأثير استضافة الموقع على الظهور في نتائج البحث

وقت تحميل الصفحة

يلعب وقت تحميل الصفحة دوراً في تصنيف مدونتك ضمن محركات البحث، فالمحركات اليوم أصبحت تهتم بالسرعة كثيراً وصارت تعطي المواقع السريعة فرصة أكبر للظهور في أولى نتائجها. وذلك لمنح المستخدم تجربة أفضل.

لهذا لا بد من الاهتمام بسرعة تحميل الصفحة وقياسها بشكل صحيح عبر مواقع قياس وقت تحميل الصفحة.

قرب الاستضافة من البلد المستهدف

إن كنت تريد استهداف المتابعين والقراء في المملكة العربية السعودية، فمن المستحسن أن تشتري استضافة مخزنة في أوروبا أو شرق أوروبا. ليس جيداً أن تكون استضافتك مخزنة في الولايات المتحدة مثلاً، لأنها في هذه الحالة ستكون أبعد عن البلد المستهدف. 

توقف الموقع عن العمل

عندما يزور موقعك عدد كبير من الناس قد يتم استهلاك الـ Bandwidth مما يعني توقف موقعك عن العمل. لهذا السبب احرص على شراء استضافة تتلاءم مع عدد الزيارات اليومية والشهرية للموقع الإلكتروني.

وأن وجدت أن ميزانيتك لا تسمح لك بشراء استضافة Wordpress احترافية وسريعة وتعمل على 24/7 بلا توقف ففي هذه الحالة من المستحسن أن تستخدم مدونات بلوجر. وخصوصاً إن كان زوار موقعك قادمين من منصات التواصل الاجتماعي.

نوفمبر 16, 2023
عدد المواضيع