كم هي أرباح جوجل أدسنس لكل 1000 زيارة

حسام الخوجه نوفمبر 12, 2023
كلمة

 تختلف أرباح جوجل أدسنس اختلافاً جذرياً باختلاف مصادر الزيارات وعددها ونسبة النقرات بالمقارنة عم عدد الزيارات الكلي. فلا يمكننا معرفة المبلغ الذي يدفعه Google AdSense لكل ١٠٠٠ زيارة على وجه الدقة.

كم هي أرباح جوجل أدسنس لكل 1000 زيارة

نسمي نسبة النقر على الإعلانات قياساً بعدد ظهور الإعلانات (CPC) وبناءً عليه فإنه كلما ارتفع معدل CPC فإن الأرباح ستزداد حتماً، وبالمثل فإن انخفاض CPC سيؤدي إلى انخفاض أرباحنا.

العوامل المؤثرة على أرباح جوجل أدسنس

تشمل العوامل التي يمكن أن تؤثر على أرباحك في AdSense ما يلي:

تخصص المدونة

بعض التخصصات قد تكون أكثر ربحية من غيرها. على سبيل المثال، إن مواقع تحميل الألعاب وأخبار التكنولوجيا والنصائح التقنية والموضة تكون عادة أعلى في معدل النقرات CPC من المواقع الإخبارية العامة أو المواقع الدينية.

جودة التدوينة وطريقة كتابتها

تلعب طريقة كتابة التدوينة دوراً رئيسياً في إظهار الإعلانات الملائمة داخلها. فإن كانت التدوينة تتحدث عن هاتف محمول من طراز معين وتمت كتابة النص بطريقة احترافية فإن معظم الإعلانات التي سوف تظهر ستكون مرتبطة بهذا الهاتف الجديد. مما يعني أن معدل النقرات على الإعلان سترتفع أيضاً.

المنطقة الجغرافية

في دول الخليج مثلاً تكون نسبة شراء المنتجات المعروضة في الإعلانات أعلى بكثير مما هي عليه في سورية. نظراً لتوفر أنظمة الدفع الإلكتروني وثقافة الشراء عبر الإنترنت في تلك البلدان.

إن هذا يجعل المعلنين يدفعون مبلغاً أكبر إن كانت النقرة قادمة من دول الخليج أو أوروبا أو الولايات المتحدة. بينما يكون المبلغ أقل إن كانت النقرة قادمة من دولة لا تتوفر فيها ثقافة الشراء من الإنترنت.

قالب المدونة وتنسيق الإعلانات داخله

قد يؤثر موضع الإعلان على قيمة أرباح المدونة النهائية. فالإعلانات التي تظهر في أعلى المقالات تحصل على نقرات أكثر من الإعلانات التي تظهر في أسفل المقالة.

لهذا السبب، على المدون أن يدرس الأماكن الملائمة لوضع الإعلانات داخل التدوينة وأن يلاحظ مع مرور الوقت أي الإعلانات الصورية تحقق إيراداً أعلى من غيرها.

مصدر الزيارات والإحالة

تختلف أرباح جوجل أدسنس باختلاف مصدر الزيارات التي تأتي إلى المدونة. فإن كانت الزيارات قادمة من فيسبوك وتويتر مثلاً، فهذا يعني أن الأرباح ستكون منخفضة. أما إن كانت الزيارات قادمة من محركات البحث مثل Google و Bing فهذا يعني أن الأرباح ستكون أعلى.

يرجع السبب في ذلك إلى أن الزوار القادمين من محركات البحث يتجددون مع مرور الوقت، أما الزوار القادمين من منصات التواصل الاجتماعي فعادةً ما تتكرر زيارتهم للمدونة بشكل يومي. علماً أن AdSense يدفع أكثر للزيارات القادمة من زوار جدد.

كيف أزيد من أرباح جوجل أدسنس؟

دائماً يسأل المدون نفسه هذا السؤال، وربما يلجأ أحياناً إلى الطرق غير الشرعية للحصول على نقرات وزيارات وهمية. لكنها بالطبع غير مجدية وقد تؤدي إلى إغلاق حساب AdSense بشكل نهائي.

لزيادة أرباح أدسنس في المدونات عليك اتباع الاستراتيجية التالية:

  • قم بتفعيل الإعلانات التلقائية إلى أقصى حد.
  • تعلم تحسين محركات البحث SEO.
  • اهتم بالمحتوى واجعله مبسطاً للقارئ.
  • ركز على محتويات التقنية والموضة والصحة.
  • ضع الإعلانات في الأماكن المناسبة.

إن كنت تتحدث عن موقع إلكتروني آخر في تدوينتك فلا بأس من وضع رابط هذا الموقع ضمن التدوينة. لأن احتمالية ظهور إعلان عائم عند النقر على هذا الرابط كبيرة مما يرفع من نسبة إعلاناتك أيضاً.

بشكل عام، قد يتراوح العائد لكل ألف ظهور بين بضعة سنتات إلى عشرة دولارات لكل ١٠٠٠ زيارة. لا يمكن التنبؤ بالمبلغ الذي ستحصل عليه، إلا أن اتباعك للاستراتيجيات سيزيد من أرباحك بشكل طبيعي.

شارك المقال لتنفع به غيرك

حسام الخوجه

الكاتب حسام الخوجه

مهندس برمجيات، مدوّن ومستشار تعليمي.

قد تُعجبك هذه المشاركات

1270856089618366168
https://www.almudawen.com/