أفضل بدائل جوجل أدسنس

حسام الخوجه نوفمبر 12, 2023
كلمة

 فيما يلي مجموعة من أفضل بدائل AdSense في مجال تقديم البنرات واللوحات الإعلانية داخل المواقع والمدونات. إن هذه البدائل قد تكون مفيدة لصناع المحتوى في حال تم حظرهم من قبل خدمات جوجل أدسنس.

أفضل بدائل جوجل أدسنس

هل يوجد بديل حقيقي لجوجل أدسنس؟

إن كنت تبحث عن إجابة سريعة فالإجابة هي لا، فلا يمكن لأي شركة حالياً أن تنافس جوجل أدسنس نظراً لإمكانيات جوجل الهائلة وسيطرتها على محركات البحث واستخدامها للذكاء الاصطناعي بمستوى خارق. كما أن إعلاناتها متوافقة مع اللغة العربية.

البديل العربي: إعلانات حسوب

تأسست شركة حسوب في بريطانيا عام 2011 وهي تقدم خدمات متنوعة في مجال البرمجة وتقديم الخدمات والتعليم. كما أنها تقدم أيضاً خدمة إعلانات حسوب التي تعد أفضل بديل عربي لإعلانات جوجل أدسنس.

على الرغم من أن إعلانات حسوب أقل ربحية من إعلانات Adsense إلا أنها تبقى بديلاً عربياً للمواقع التي ترغب بعرض إعلانات عربية داخل المقالات والمشاركات.

البديل الأكثر شهرة: Ezoic

يعد Ezoic أحد أكثر المنافسين لخدمة جوجل أدسنس في المواقع الأجنبية، حيث يقدم عائدات إعلانات منافسة ويتشابه إلى حد كبير مع إعدادات أدسنس. كما أنه يتوافق مع معظم المواقع ويوفر إعلانات تتناسب مع أغلب الموضوعات المنشورة.

يعتمد إيزويك على الذكاء الاصطناعي لاختيار الإعلانات التي تناسب كل مستخدم مما يجعل تجربة الاستخدام أكثر فائدة. ولا ننسى أن Ezoic هي شريك معتمد من Google Adsense أيضاً.

خدمة PropellerAds للإعلانات والنوافذ المنبثقة

تعد شبكة PropellerAds من المنافسين أيضاً لخدمات أدسنس. فهي تضمن الوصول إلى مليار مستخدم حالياً. كما أنها تسمح بإنشاء إعلانات مخصصة بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي مما يجعل الإعلانات أكثر مطابقة مع المواضيع المنشورة في مدونتك.

يمكن الاعتماد على PropellerAds في حال أردنا إنشاء بنرات ونوافذ منبثقة إعلانية. كما أنها تقيس الأداء في الوقت الفعلي مما يجعلها أكثر تفاعلية مع المستخدمين.

نظام Media.net

أما Media.net فهو منافس رئيسي لجوجل أدسنس وأحد أفضل البدائل. تديره شركة ياهو Yahoo بالتعاون مع محرك البحث Bing  المنافس لمحرك البحث جوجل. تطور هذا النظام كثيراً فصار ذكياً ويعتمد على المحتوى لاختيار الإعلانات المناسبة.

خدمة Adsterra الإعلانية

بالنسبة للمحتوى الأجنبي فإن Adsterra ملائم للمواقع التي تعتمد على التقنية واشتراكات الهاتف المحمول والألعاب والتجارة الإلكترونية. إنها تقدم بنرات وإعلانات ديناميكية قابلة للتخصيص.

يستخدم المدونون أدستيرا لأنه بديل رائع لجوجل أدسنس، لكن لا أرى أنه مناسب للعالم العربي فهو يعتمد على الكثير من إعلانات المواعدة وقد لا تتوافق إعلاناته مع الثقافة العربية.

برنامج Amazon’s affiliate marketing

عند الحديث عن أفضل بدائل جوجل أدسنس لا يمكننا أن نفعل برنامج الإحالة من أمازون، Amazon’s affiliate marketing program، وهو برنامج يقوم بمنح المدون نسبة من الأرباح في حال تم الشراء من خلال الرابط المنشور داخل التدوينة.

تتيح أمازون إعلانات تسوق هائلة الحجم داخل المدونات مما يجعل المدون يحصل على عائد من كل عملية بيع تتم من خلاله بشكل آلي. هذا خيار جيد للمدونات المتخصصة كالمواقع التقنية ومواقع الألبسة ومدونات الموضة والأجهزة الرياضية.

كيف أستفيد من بدائل جوجل أدسنس؟

هذه المواقع والبدائل كلها لا تغني عن استخدامك لجوجل أدسنس. لكن اخترت لك أفضل بدائل جوجل أدسنس لتستخدمها داخل موقعك إلى جانب خدمة Adsense الرئيسية. مما يجعل موقعك يعرض إعلانات إضافية قد تستفيد من عائداتها مع مرور الوقت.

دائماً كن حريصاً على تلبية معايير جوجل أدسنس ولا تتصرف بفوضوية ولا تصدق أن هناك حلولاً سحرية للحصول على نقرات وهمية أو زيارات غير صالحة.

ركز على تقديم محتوى قيم واعتمد على نفسك ولا تنسخ محتوى غيرك. بهذه الطريقة فقط ستصل بمدونتك إلى النجاح وستحصل على ما تريد من عائدات الأرباح.

شارك المقال لتنفع به غيرك

حسام الخوجه

الكاتب حسام الخوجه

مهندس برمجيات، مدوّن ومستشار تعليمي.

قد تُعجبك هذه المشاركات

1270856089618366168
https://www.almudawen.com/