مقارنة بين أرباح حسوب وأرباح أدسنس

حسام الخوجه نوفمبر 12, 2023
كلمة

 تقدم حسوب وهي شركة عربية ذات مشاريع متعددة في التعليم والخدمات عبر الإنترنت، خدمة مشابهة لخدمة جوجل أدسنس إلى حد كبير. فهي تتيح للمدونين عرض إعلانات داخل مدوناتهم وتحقيق الدخل من النقرات وعدد المشاهدات وعوامل أخرى.

مقارنة بين أرباح حسوب وأرباح أدسنس

أرباح حسوب vs أرباح أدسنس

نقاط قوة أرباح حسوب تتلخص في سرعة قبول الموقع وسهولة تثبيت الإعلانات عليه. كما أن احتمالية حذف الحساب ضعيفة مالم يرتكب المدون مخالفة واضحة، التواصل مع الدعم التقني أسرع وودعم اللغة العربية كبير جداً.

نقاط قوة أرباح أدسنس تتلخص في أن أرباحها أكبر بكثير من أرباح حسوب وتلك هي أبرز ميزة يبحث عنها المدون، كما أن نظام تحويل الأموال فيها أيسر من أنظمة التحويلات في شركة حسوب.

آلية عمل الإعلانات داخل المدونة

في كل من أدسنس وحسوب يمكن للمستخدم إنشاء حساب والحصول على كود إعلاني ولصقه داخل المدونة بعد وسم <head> مباشرة. وبعد ذلك يتم عرض الإعلانات داخل جميع صفحات المدونة مع إمكانية تخصيص إعلانات في أعلى أو وسط أو أسفل المقالة.

لا يتحكم المدون بالإعلانات التي تظهر داخل مقالاته لأنها تتغير باستمرار. لكن يمكنه تجنب بعض المحتوى المزعج وغير المقبول أخلاقياً ويمكنه إلغاء عرض إعلانات المقامرة بشكل نهائي.

أيهما أفضل للمبتدئين: حسوب أم أدسنس؟

من خلال تجربتي السابقة وجدت أن أدسنس أفضل من حسوب من ناحية عائدات الأرباح كما أنها أكثر انسجاماً مع قوالب المدونات المختلفة. لهذا فأنا أنصح المبتدئين بالصبر حتى الحصول على إيرادات من جوجل أدسنس.

يمكننا استخدام حسوب كمصدر ثاني للإعلانات داخل المدونة، ولكن حذار من تثبيت إعلانات حسوب داخل المدونة خلال فترة انتظار تفعيل حساب أدسنس. لأن جوجل أدسنس سترفض تفعيل إعلانات أدسنس على المدونة إذا تم اكتشاف وجود إعلانات أخرى.

ليكن استخدام إعلانات حسوب بعد تثبيت إعلانات أدسنس وتفعيلها.

هل يوجد بديل لجوجل أدسنس؟

لا يوجد أي بديل لجوجل أدسنس في الوقت الحالي وجميع الشركات الأجنبية تحاول أن تكون بديلاً لها لكن هذا مستحيل. لأن جوجل تتحكم بالإعلانات بطريقة احترافية وتسيطر على محرك البحث فلا يستطيع أي منافس تحقيق الجودة نفسها أو تقديم عائدات مماثلة.

لكن، على المستوى العربي، وجدت أن استخدام إعلانات حسوب كمصدر جانبي إلى جانب جوجل أدسنس ليس سيئاً.

نبذة عن شركة حسوب

تأسست شركة حسوب في بريطانيا عام 2011 ويديرها السوري عبد المهيمن الآغا، وهي شركة تقدم منتجات رقمية تساعد المطورين وصناع المحتوى في العالم العربي.

فعلى سبيل المثال قدمت شركة حسوب خدمة خمسات لتقديم الخدمات المصغرة مما أتاح لعدد كبير من الشباب أن يقدموا خدماتهم من خلالها، كما أنها افتتحت خدمة مستقل للتعاقد عبر الإنترنت مع المستقلين العرب.

إلى جانب كل ذلك أطلقت شركة حسوب أكاديمية حسوب لتعليم البرمجة وهي منصة رقمية تقدم دورات احترافية في تطوير المواقع وتطبيقات الجوال وبرمجة تطبيقات سطح المكتب. كما انها استحوذت مؤخراً على منصة بيكاليكا.

شارك المقال لتنفع به غيرك

حسام الخوجه

الكاتب حسام الخوجه

مهندس برمجيات، مدوّن ومستشار تعليمي.

قد تُعجبك هذه المشاركات

1270856089618366168
https://www.almudawen.com/