لغة القالب

شرح إضافة Yoast SEO لتحسين محركات البحث

 يتميز ووردبريس عن بلوجر في احتوائه على إضافات كثيرة لتحسين محركات البحث. من بينها إضافة Yoast SEO والتي تساعدنا على كتابة مقالة موافقة للسيو لتظهر في أولى نتائج محركات البحث.

شرح إضافة Yoast SEO لتحسين محركات البحث

شرح إضافة Yoast لتحسين محركات البحث

يوفر هذا الفيديو شرحاً تفصيلياً لكيفية التعامل مع إضافة Yoast SEO خطوة بخطوة. بدءاً من مرحلة تثبيت الإضافة وحتى كيفية إنشاء مقالة باستخدام إضافة يوست سيو المجانية.

مزايا إضافة Yoast SEO للووردبريس

تتميز إضافة Yoast بأنها تندمج مع لوحة تحكم ووردبريس بشكل كامل. فهي تظهر في كل مقالة جديدة ويمكن للمدون من خلالها تحديد عنوان التدوينة ووصف لكيفية ظهور التدوينة في محرك البحث، بالإضافة إلى اختيار عبارة مفتاحية للتدوينة.

تساعد هذه الإضافة على كتابة تدوينة صحيحة وموافقة للسيو فهي تحتوي على ملاحظات لكيفية تحسين موقعنا. وهي تخبرنا ما الذي ينقص تدوينتنا لجعلها موافقة للظهور في محرك البحث.

كيفية تثبيت إضافة Yoast SEO

لتثبيت الإضافة في موقع ووردبريس، يجب على المدون أن يذهب إلى قسم الإضافات ويختار /جديد/ ثم ينتقل إلى البحث عن الإضافات ويكتب في نافذة البحث Yoast SEO لتظهر له الإضافة. وبمجرد النقر على تثبيت تصبح الإضافة موجودة بين إضافات الموقع.

بعد التثبيت نحتاج إلى تفعيل الإضافة، وبعد ذلك نصبح جاهزين للعمل على الإضافة.

الفرق بين النسخة المجانية والمدفوعة

توفر النسخة المدفوعة من Yoast SEO مزايا كثيرة من بينها إضافة 5 عبارات مفتاحية للمقالة الواحدة بدلاً من عبارة مفتاحية وحيدة. إنها مثالية للمدونات الاحترافية ولكن -كمبتدئين- لا بأس من استخدام الإضافة المجانية فهي كافية وتعطي نتائجاً مذهلة.

عندما تصبح مدونتك احترافية للغاية ويصبح دخلك الشهري منها كبيراً، عندها يمكنك ترقية الإضافة واختيار الإصدار المدفوع. علماً أن هذه الإضافة متاحة فقط على Wordpress وغير متوفرة في مدونات بلوجر.

نوفمبر 11, 2023
عدد المواضيع