إنشاء مدونة باستخدام ووردبريس

حسام الخوجه نوفمبر 11, 2023
كلمة

 إن إنشاء مدونة باستخدام ووردبريس هو الخيار الأمثل لإنشاء المدونات الجديدة في وقتنا الحالي. حيث يتيح ووردبريس إمكانية تعديل المدونات وتخصيصها على النحو الذي نريده مما يختصر علينا كثيراً من الوقت.

إنشاء مدونة باستخدام ووردبريس

إنشاء مدونة ووردبريس مع غريب الشيخ

في هذا الفيديو يشرح غريب الشيخ كيفية إنشاء مدونة ووردبريس وتخصيص الإعدادات مما يجعل الأمر بسيطاً بالنسبة للمبتدئين. حاول أن تشاهد الفيديو كاملاً وابدأ بإنشاء مدونتك الخاصة من اليوم.

لماذا نستخدم ووردبريس

هذا السؤال من بين الأسئلة التي يحتاج الإجابة عنها إلى صفحات كثيرة. لكن سألخص لكم بعض الإجابات المهمة التي يجب أن يعرفها كل مدون مبتدئ:

  • ووردبريس يتيح لنا تخصيص المدونة بشكل كامل
  • ووردبريس يوفر إضافات مجانية لإضافة مميزات للمدونة
  • ووردبريس مفتوح المصدر ويمكن التعديل عليه
  • ووردبريس لا يحتاج إلى تعلم البرمجة
  • يمكننا تثبيت ووردبريس بنقرة واحدة

هناك الكثير من المزايا التي تجعلنا نستخدم ووردبريس والتي لا يتسع شرحها في هذه التدوينة. كما أن معظم المدونات في العالم تم إنشاؤها باستخدام ووردبريس. يمكنك باستخدام Wordpress أن تحول مدونتك إلى موقع تعليمي أو منصة أو متجر إلكتروني.

هل ووردبريس مجاني

نعم، سكربت ووردبريس مجاني 100% ويمكننا تثبيته على أي استضافة نملكها. لكن، نحن بحاجة إلى شراء دومين Domain واستضافة Hosting لتركيب ووردبريس عليها. لهذا فلا يمكن البدء بمدونة ووردبريس ناجحة مجاناً رغم أن ووردبريس مجاني في حد ذاته.

إن لم تكن جاهزاً لشراء استضافة ووردبريس فأنا أنصحك أن تنشئ مدونة بلوجر بدلاً من ذلك. حيث أن Blogger مستضاف على جوجل ولست بحاجة لشراء استضافة لبدء مدونتك الأولى.

شارك المقال لتنفع به غيرك

حسام الخوجه

الكاتب حسام الخوجه

مهندس برمجيات، مدوّن ومستشار تعليمي.

قد تُعجبك هذه المشاركات

1270856089618366168
https://www.almudawen.com/