كيفية الربح من المدونات داخل سورية

حسام الخوجه نوفمبر 13, 2023
كلمة

 في الوقت الراهن لا يمكن للمدونين أن يحصلوا على عائدات أرباح جوجل أدسنس من داخل سورية. لكن رغم ذلك، فإنه يمكن للمدون أن ينشر التدوينات ويؤرشف مدونته ويحصل على زوار حتى وإن كان مقيماً في الأراضي السورية.

كيفية الربح من المدونات داخل سورية

كيفية تحقيق الدخل من التدوين داخل سورية

فيما يلي بعض النصائح البسيطة التي تشرح للمدونين الجدد كيفية تحقيق الدخل من التدوين داخل سورية:

الاستعانة بصديق مغترب فكرة جيدة

إن كنت مقيماً داخل سورية فمن الممكن أن تستعين بصديق يقيم في الخارج. قد يكون صديقك مقيماً في مصر، دول الخليج، أوروبا أو كندا. إن المقيمين في هذه البلدان يمكنهم استلام حوالات أدسنس نيابة عنك بشكل شهري. لكن انتبه إلى موضوع الضرائب التي تفرضها تلك البلدان.

السفر إلى لبنان لاستلام الأرباح

من الممكن أن يسافر المدون إلى لبنان مرة أو مرتين سنوياً لاستلام عائدات أرباح جوجل أدسنس. عليه أن ينشئ حساباً مصرفياً في لبنان وأن يربطه بحساب Google AdSense لتصل الأرباح إليه. هذه طريقة فعالة ومجربة.

كم هو الوقت المتوقع للحصول على أرباح جيدة

ليس هناك وقت محدد لضمان بدء تدفق الأرباح، عليك في البداية أن تنشئ المدونة ثم تقوم بتفعيل حساب جوجل أدسنس عليها وتنشر عدداً جيداً من المقالات الاحترافية الموافقة لمحركات البحث SEO وبعد ذلك قد تبدأ الأرباح بالظهور.

بعض المدونين يبدأ في تحقيق الدخل من الشهر الأولى (حالة نادرة) بينما يحتاج معظم المدونين إلى 4-6 أشهر للبدء بتحقيق الدخل من إيرادات الإعلانات.

تذكر أن عليك أن تنشر كثيراً وأن تكون تدوينات ذات قيمة مضافة مما يجعل موقعك يظهر في أولى نتائج محرك البحث.

نحن نهتم كثيراً بظهور التدوينة في محرك البحث لأن محركات البحث هي المصدر الأولى الشرعي للزيارات، كلما ظهرت مقالاتك في محركات البحث وحصلت على زيارات أكثر فإنك ستحصل على عائدات أرباح أكبر.

هل هناك خيارات أخرى لتحقيق الأرباح

نعم، إضافة إلى أرباح Google AdSense فإن هناك طرق أخرى لتحقيق الدخل من المدونات. من بينها التسويق بالعمولة للمنتجات والخدمات الرقمية.

على سبيل المثال، يمكن الترويج لبعض أكواد الخصم وروابط التتبع التي تجعل المدون يحصل على نسبة من الأرباح على كل عملية بيع تأتي عن طريقه.

كما أنه من الممكن تأجير بعض البنرات الإعلانية في المدونة شهرياً وتخصيصها للإعلانات.

شارك المقال لتنفع به غيرك

حسام الخوجه

الكاتب حسام الخوجه

مهندس برمجيات، مدوّن ومستشار تعليمي.

قد تُعجبك هذه المشاركات

1270856089618366168
https://www.almudawen.com/